IMG-31a671e30a43c4a

استشارات عامة في أمراض المسالك البولية

هناك العديد من الأسباب وراء الدم في البول (الالتهاب واحد منها) ولكن إذا تطورت هذه المشكلة بشكل عفوي، عندها سوف تحتاج إلى الفحص. اتصل بالممارس العام الخاص بك الذي سوف يفحص البول لديك ويمكن أن يرسلك إلى المستشفى لإجراء مزيد من الاختبارات.

ما هي البروستاتا؟

البروستاتا هي غدة على شكل جوزة وهي جزء من النظام التناسلي للرجل. الوظيفة الرئيسية للبروستاتا هي إفراز أغلب السائل المنوي.

سائل البروستاتا أساسي لخصوبة الرجل. تحيط الغدة بالإحليل عند عنق المثانة. عنق المثانة هي منطقة يرتبط فيها الإحليل بالمثانة. المثانة والإحليل هما أجزاء من المسالك البولية السفلية. تتكون البروستاتا من اثنين أو أكثر من الفصوص، مغلفة بطبقة خارجية من الأنسجة، وهي في مقدمة المستقيم وتحت المثانة تماماً. الإحليل هو ذلك الأنبوب الذي يحمل البول من المثانة إلى خارج الجسم. لدى الرجل، يحمل الإحليل أيضا السائل المنوي خارج القضيب. تنمو البروستاتا بشكل أكبر مع تقدم السن. إذا نمت بشكل كبير للغاية، فإنها يمكن أن تسبب مشاكل في تصريف البول. هذا الأمر شائع للغاية بعد سن 50. مع تقدم الرجال في السن تزيد احتمالية تعرضهم لمشاكل البروستاتا.

ما هي مشاكل البروستاتا؟

بالنسبة للرجال ما دون سن 50 سنة، المشكلة الأكثر شيوعا للبروستاتا هي التهاب البروستاتا، والتي تعني حرقة والتهابا في البروستاتا. بالنسبة للرجال فوق 50 سنة، المشكلة الأكثر شيوعا في البروستاتا هي تضخم البروستاتا. هذا الحالة تسمى أيضا تضخم البروستاتا الحميد أو BPH. سرطان البروستاتا مشكلة أخرى يمكن أن تؤثر على الرجال عادة بعد سن 50 سنة أو أحيانا في سن مبكرة في حال كان هناك سجل قوي لإصابة العائلة بالمرض.