2

العلاج بالموجات التصادمية

ما هو العلاج بالموجات التصادمية وكيف يمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون من الضعف الجنس

يستخدم العلاج بالموجات التصادمية الطاقة من الموجات الصوتية لتحفيز عملية تسمى توسيع الأوعية الدموية في أجزاء معينة من الجسم. عند حدوث اتساع في الأوعية الدموية، تتشكل أوعية دموية جديدة. هذا يساعد على تحسين تدفق الدم.

هذا النوع من العلاج كان يستخدم لمساعدة مرضى القلب، والأشخاص الذين يعانون من حصى الكلى، والذين يعانون من الكسور والتهاب المفاصل. في الآونة الأخيرة، قام العلماء بدراسة علاج الموجات التصادمية المنخفضة الكثافة لمساعدة الرجال المصابين بضعف الانتصاب وسرعة القذف.

تدفق الدم أمر ضروري للانتصاب لدى الرجل. عندما يكون الرجل مثاراً جنسياً، تتوسع الشرايين بحيث يمتلأ قضيبه بالدم. الدم هو ما يمنح القضيب القدرة على الانتصاب والصلابة لاختراق المهبل. الرجل الذي يعاني من مشاكل في تدفق الدم إلى القضيب لديه انتصاب أضعف أو ربما لا يكون قادراً على الإطلاق.

هناك عدة أنواع من العلاجات المتوفرة للرجال الذين يعانون من ذلك، يشمل الأقراص وأجهزة الانتصاب الفراغية والحقن القضيبية.

مع ذلك، هذه العلاجات تنفذ عادة على أساس الحاجة وربما تنجح فقط في لقاء جنسي واحد فقط كل مرة.

علاج الموجات الصادمة مختلف، حيث يستهدف هذا آلية الانتصاب بحيث يكون الرجال أكثر احتمالا لحصول الانتصاب من تلقاء ذاته.
لتقديم علاج الموجات الصادمة، يقوم الطبيب السريسري باستخدام مسبار إلى القضيب، والذي يكون مطليا بهلام خاص. المناطق المختلفة من القضيب تكون عادة مستهدفة. جلسات الموجات الصادمة والأدوية ربما تدوم لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة. الرجال عادة لا يحتاجون إلى تخدير أو يتعرضون لألم، على الرغم من أنهم يحسون بالوخز في منطقة المعالجة.

التجارب السريرية الموجات الصادمة للمصابين بالضعف الجنسي خرجت بنتائج مشجعة، حيث لقيت هذه العملية إقبالاً وتحملاً جيداً من قبل المرضى، والعديد من الرجال وجدوا أن الانتصاب لديهم قد تحسن وأنهم قادرون على الجماع. الرجال الذين يعانون من ضعف أكثر حدة في الانتصاب ربما يبقوا محتاجين إلى أخذ دواء بشكل مستمر إضافة إلى المساعدة بالموجات الصادمة.

 ( العلاج بالبلازما الغنية )  P-Shot  تعزيز عامل الذكورة

 اجراء غير جراحي لتجديد و تنشيط وظيفة الانتصاب باستخدام عوامل نمو الجسم نفسه. ويمكن لل  P-Shot تقديم تحسينات دائمة في الاداء الجنسي للرجال وخاصة اولئك الذين فقدوا الوظيفة الجنسية بسبب الشيخوخة مرض السكري ارتفاع ضغط الدم كما انه يمكن ان يؤدي الى تحسين عام في طول و مقاس القصيب .

يتم استخراج صفائح الدم الغنية بالبلازما بصورة خاصة من دم المريض و التي عادة ما تحتوي على كمية مركزة من عوامل النمو و الشفاء عند حقنه في انسجة القضيب يعمل على زيادة عدد الاوعية الدموية الجديدة و تجديد الانسجة الكهفية مما يعمل الى تحسين الدورة الدموية داخل القضيب مما يؤدي انتصاب اقوى و زيادة الاحساس بالمتعة و تحسين الاداء الجنسي وعند بعض الرجال جرت تغييرات في قطر و طول القضيب .

 قد تبين ان PRP يمكن ان يؤدي ايضا الى التحسن في شكل القضيب و اعوجاجه من مرض البيروني .

نحن عادة نقوم بالجمع بين هذا العلاج  والعلاج بالموجات الصادمة لتحقيق نتائج افضل دون اللجوء الى الجراحة.

علاج سرعة القذف :

هناك علاجات عديدة من ضمنها العلاج بالادمية مع الجلسات منتظمة تشمل تحفيز اعصاب و عضلات الحوض بالموجات المغناطيسية العالية التردد . يؤدي هذا العلاج الى زيادة الفترة الزمنية للقذف و تقوية الانتصاب .

Save